الشهادات

  • أسماء عياري – برنامج شهادة الدراسات العليا في الممارسة الأكاديمية (PCAP) 2018-2017.
    “لقد مُنِحت الفرصة للمشاركة في برنامج شهادة الدراسات العليا في الممارسة الاكاديمية (PCAP) بجامعة البحرين كوني عضو من هيئة أعضاء التدريس بكلية إدارة الأعمال. وفيما يتعلق بالمحتوى الأكاديمي فإن برنامج شهادة الدراسات العليا في الممارسة الاكاديمية معد خصيصاً ليناسب المعلمين ذوي خبرة في التدريس و الراغبين في تعزيز مسيرتهم المهنية من خلال الحصول على مؤهلات أعلى. تسير الدورة بخطى جيدة حيث أنه بإمكان المعلمين إكمال الدورة بسهولة نسبية حتى أثناء العمل بدوام كامل ؛ حيث أن الوحدات كانت مناسبة وفعالة للغاية و ساعدتني في التفكير بطرق مختلفة للتدريس. يتضمن البرنامج بالتأكيد الكثير من البحث و القراءة ولكن ما يقلل من شدة تلك المهمة هو وجود موجهون رائعون و استعراض الأقران و حقيقة إمكانية ربط كل ما نعمل عليه تقريباً بفصولنا الدراسية. لقد حاولت جعل فصولي أكثر متعة و شعرت بالتحدي و بانجذاب دائم للتمارين و العروض التقديمية ، و لكنني استمتعت حقاً بهذه الفرصة لعكس آرائي!يتميز البرنامج بكونه رائع من حيث المحتوى و أيضاً من ناحية التواصل حيث كانت لدي القدرة للتحدث و التواصل مع المشاركين الآخرين من مختلف التخصصات و الكليات ؛ إذ تعلمت الكثير من خبراتهم و أفكارهم و تعلمنا كسب القوة من بعضنا البعض. لقد كانت حقاً واحدة من أفضل الطرق للتعلم عن العمل الميداني الأكاديمي في العالم الواقعي فقد تعلمت الكثير و أُلهِمت بإعادة التفكير في طريقة تخطيط و عرض عملي. لقد جَعَلتْ هذه التجربة مني معلمة أكثر فاعلية و ثقة و تعبيراً و أنصح كل الطاقم الأكاديمي المهتم بإحراز تقدم فعلي في عملهم بهذا البرنامج الممتاز”.

  • نسرين ايرين زافر, (PCAP) 2018-2019لقد استمتعت بإجراء PCAP المقدمة من قبل وحدة التميز حيث وفرت لي هذه الدورة الكثير من الفرص لتطوير معرفتي في التدريس والتقييم ، ولكنها أضافت أيضًا عنصرًا جديدًا لكيفية أن أصبح معلمًا أفضل وأن أخدم طلابي والمؤسسة التي أعمل بها في أفضل طريقة ممكنة. كانت الجلسات جذابة وممتعة ، مليئة بالمهام العملية التي عززت التعاون الفعال والمناقشات حول الأساليب المختلفة لتحسين التدريس والتعلم. كان أحد الأسباب هو أن المدربين كانوا رائعين في إبقائنا متحمسين أثناء تقديم الجلسات.

  • ليليبيث سيرينسيو أزويلا (PCAP) 2016-2017كان برنامج PCAP حقًا تجربة تعليمية مفيدة بشكل كبير. لقد تعلمت الكثير من جميع الإرشادات البناءة والعملية التي تدرس من قبل الموجهين.إنه مفيد للغاية لأنه يساعدني في تطبيق المناهج التربوية في التدريس والتعلم. شكرًا جزيلاً لفريق UTEL

  • فالنتينا سانجيثا, PCAP 2017 – 2018 كان برنامج PCAP لمدة عام واحدًا في تعزيز مهنتي الممارسات. أتاح لي هذا البرنامج المكثف فرصة ممتازة للقيام بذلك تحسين مهاراتي التدريسية وتوسيع معرفتي في علم أصول التدريس الحاليأساليب. لقد جعلني “مدرسًا عاكسًا” أفضل مع التصرفنسعى باستمرار للنمو بشكل احترافي وللمساهمة في طلابي بشكل عامتطوير. أشكر فريق UTEL على هذا البرنامج المنظم جيدًا.

  • د. أجاز راشد – برنامج شهادة الدراسات العليا في الممارسة الأكاديمية (PCAP) 2017- 2018 .
    “لقد كان برنامج شهادة الدراسات العليا في الممارسة الاكاديمية (PCAP) كالفرصة الذهبية لتطوير مهارات التدريس خاصتي ، حيث أن هنالك العديد من الامور التي يمكن أن يستفيد منها المشارك من هذه الدورة. و كان فريق وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة (UTEL) بجامعة البحرين متساعداً في جميع الاوقات و محفزاً جميع المشاركين بطريقة منظمة وتفاعلية. لقد كان كل شيء مثالياً من حيث التخطيط والتنفيذ وما بعد التنفيذ ؛ أقدر جهود الفريق بأكمله.”

  • د. صبري مرايد.
    أستاذ مساعد – قسم الهندسة الكيميائية.
    ” لقد وجدت البرنامج مفيد للغاية حيث أنني لم أشترك سابقاً في أي دورات أو برامج قادرة على تحسين معارفي التعليمية ومهاراتي و التي من شأنها أن تجعلني ممارساً أكاديمياً فعّالاً. ولقد أُعجبتُ بكل المعلمين والمنظمين لدعمهم المتواصل أثناء البرنامج الذي استمر لمدة عام واحد”.
  • د. إيليا عباس – برنامج التطوير المهني المستمر (CPD) 2017-2018 .
    “أشكر دعم و إخلاص الجميع اللذان بدونهما لم نكن لنحقق كل هذا النجاح ، لقد غير برنامج التطوير المهني المستمر (CPD) من وجهة نظرنا و بإمكاني رؤية التأثير الجلي على طلابي” .

  • جويل إندروباتي – برنامج التطوير المهني المستمر (CPD) 2017-2018.
    “يسعدني و يشرفني أن أتلقى هذا من خلالكم جميعاً حيث قمتم بإعدادنا إعداداً جيداً ؛ تم إعطاؤنا تدريب و توجيه مثالي و بذلك سأكون دائماً مدينة للدكتور رائد على إجرائه ورش عمل ممتازة خلال هذا العام بأكمله في برنامج التطوير المهني المستمر (CPD). أوجه جزيل شكري للآخرين في وحدة التميز في التعليم و مهارات القيادة (UTEL) ، بقيادة الدكتورة سناء المنصوري، على كل ما بذلتموه من جهود في تسهيل تنمية التميز في التعليم الجامعي”.

  • السيدة نيرمالا – برنامج التطوير المهني المستمر (CPD) 2018-2017 .
    “يزداد شغف التدريس عند رؤية الطلاب يتفوقون و يتعلمون و يتدربون بنزاهة وقدوة احترافية ؛ و كل ذلك نتاج الجودة و العمل المتفاني في أي تخصص. يتطلب تخصص التمريض معلم فعال يمتلك مهارات خاصة تجمع صفات معينة مثل حل المشكلات و اتخاذ القرارات و التعاطف وما إلى ذلك ؛ لتعزيز المعرفة و السلوك و المهارات لدى المتعلمين الناشئين الذين حسموا أمر كونهم منقذي حياة. أمتلك العديد من الأسئلة غير المجابة كوني ممرضة تربوية لمدة 19 سنة لحد الآن ومعلمة تمد يد العون للمحتاجين وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بتعلم مهارات معينة مثل مهارات التمريض. لقد سلط هذا الفصل من برنامج التطوير المهني المستمر بجامعة البحرين الضوء على التركيز بعمق على ’التفكير‘ كأداة للتفكير الذاتي و التخطيط بتوجيه من إطار المعايير المهنية في المملكة المتحدة UKPSF و تقديم المواد التعليمية بطريقة هادفة. لقد جعلني هذا الفصل على اطلاع دائم بالتطورات في عالم التدريس و التعلم و أنارتنا ورش العمل بأفكار تمت صياغتها لاحقاً لتحسين تقديم الدورة. وساعدتنا الدورة بالإضافة إلى ذلك في تبادل الخبرات بين المشاركين من مختلف التخصصات ؛ حيث أن ذلك له قوة خاصة في ابتكار تصميم يناسب الدورة بشكل ملائم ومساعدة الطلاب على التكيف مع بيئات التعلم ،و طرق التغذية الراجعة المختلفة ، و دعم الطلبة ، و التطوير المهني و الذاتي. أشعل برنامج التطوير المهني المستمر CPD العقول لقيادة مسارات جديدة رائعة عن طريق إثارة الأنفس المحتاجة للتجديد بعد 19 عام من الخبرة ، ابتداءاً من مجرد مقابلة طلابك إلى مهمة إرشادهم التدريبي حيث تم وصف كل خطوة بشكل رائع من قبل جيبس و ريس في أدلتهم الأدبية. تمت هذه الرحلة المهنية بنجاح بدعمٍ وافٍ من الإداريين و المعلمين و التشجيع الكبير من الموجهين ، و لا شك بأن زمالة التعليم العالي المتقدم Advance HE مفتاح لجودة التعليم و التعلم في أي جامعة “تكمن منحة التدريس في تطوير تعلم الطلاب عن طريق التحقيق في تعلم الطلاب و طريقة التدريس الخاصة بهم” (Trigwell et al, 2000:159).”

  • دكتور محمد يوسف – برنامج التطوير المهني المستمر(CPD) 2017-2018.
    “كان الإنضمام لبرنامج الحديثين في مجال التدريس بالبحرين NTB)) والحصول على زمالة أكاديمية التعليم العالي فرصة جيدة بالنسبة لي ؛ فالتجربة الإضافية في الأنواع المختلفة من أساليب التدريس والتعلم الفعالة شكلت منا شخصاً يسعى للتميز في جميع النواحي. شكراً فريق وحدة التميزفي التعليم ومهارات القيادة (UTEL) بجامعة البحرين.”

  • السيدة تارا فريد هنري – برنامج التطوير المهني المستمر (CPD) 2017 – 2018.
    “الاستفادة التي حصلت عليها عن طريق إكمال برنامج التطوير المهني المستمر(CPD) كانت أكثر من المتوقع؛ حيث أن البرنامج نفسه مكنني من النظر إلى الطلاب من منظور مختلف، والأهم من ذلك أنه جعلني أنظر إلى طرق التدريس الخاصة بي بشكل مختلف ايضاً. لقد أعجبت بفريق وحدة التميزفي التعليم ومهارات القيادة (UTEL) بجامعة البحرين الذي أظهر كل من الإحترافية والإخلاص في العمل في الوقت ذاته فقد كان الفريق داعماً ومفيداً للغاية. كما أتاحت الخلفية المتنوعة لزملائي في البرنامج مشاركة الأساليب ووجهات النظر المختلفة.هذا الفريق قد أشعل روح الحماس بداخلي وأعطاني الفرصة لأكون شخصاً مبدعاً ومتميزاً أكثر.”

  • عبدالعزيز حسين – برنامج التطوير المهني المستمر (CPD) 2017-2018.
    “المشاركة في برامج فريق وحدة التميزفي التعليم ومهارات القيادة(UTEL) بجامعة البحرين تعد من أفضل الطرق لتطوير مهاراتك المهنية. إذ أنني مشترك حالياً في برنامج التطوير المهني المستمر (CPD) لهذه السنة 2017/ 2018 ووجدت أن البرنامج يحتوي على جميع عوامل النجاح، وعلى رأسها المرافق المدروسة ذات الخبرة المستوحاة من الأفكار الراسخة والقوية الحديثة في مجال التدريس والتعلم. برامج هذا الفريق تخلق بيئة متفاعلة وممتعة وملهمة كما أنهم يقومون بإعداد أنشطة عملية بطريقة منظمة وتفاعلية. بصفتي شخص متخصص في مجال التربية أشجع وبشده المشاركة في برامجهم.”

  • دكتور عبدالغني الحتامي – برنامج التطوير المهني المستمر (CPD) 2017- 2018.
    “بعد حضور بعض من الورشات والمشاركة في برنامج التطوير المهني المستمر (CPD) ؛ أستطيع أن أدلي بامتناني لجهودكم وجهود فريقكم في تنظيم دورات تدريبية ناجحة من الألف إلى الياء ، فالمواد التي تقدمونها معدة جيداً وموحدة وفقاً لمعاييركم الخاصة. ومما راق لي هو تركيزكم على الأنشطة العملية الممتعة والمليئة بالفرص. إن معرفة فريقكم واحترامهم للمشاركين أمر رائع . تمنياتي لكم بالنجاح المستمر.”

  • د. نهال المرباطي، بكالوريوس، ماجستير، دكتوراة.
    أستاذ مساعد – قسم الهندسة المعمارية وكلية التصميم الداخلي – كلية الهندسة.
    “ساعد برنامج التطوير المهني المستمر (CPD) في إعادة تشكيل وهيكلة ممارستي للتدريس وتعزيزها ؛ حيث يعمل البرنامج على إشراكك مع زملاء مختلفين من تخصصات مختلفة مما سمح لي بفرصة استكشاف أدوات وتطبيقات ونظريات تعلم جديدة بإمكانها أن تحسن من ممارستي للتدريس في استوديوهات التصميم الخاصة بي. وفي نهاية المطاف، سمح لي البرنامج بأن أكون أكثر تأملاً في تدريسي على مدار برنامج السنة الواحدة. وكان فريق عمل وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة UTEL من الأكاديميين المؤهلين والخبراء ملهمين و متعاونين للغاية طيلة هذه الرحلة المثرية”.

  • د. حاتم أحمد السريدي ، أستاذ مساعد بجامعة البحرين.
    “التحقت ببرنامج التطوير المهني المستمر (CPD) للعام 2018/ 2019 ؛ و يمكنني أن أقر، بعد تسعة أشهر من العمل الممتاز ، بأنها كانت تجربة ممتعة للغاية ومليئة بالمعرفة والتبادل لأفضل الممارسات التي لم يسبق لي السماع بها أو ممارستها قط مع فريق ودي للغاية يقود البرنامج ؛ وبذلك يمكنني أخيرًا أن أُنهي مهمتي في وكالة RAPP التي قمت فيها بتضمين أنشطة التعلم التي قد قمت بتنفيذها خلال العام الدراسي، والتي تم صياغتها وفقًا لإطار العمل القياسي المهني لأكاديمية التعليم العالي المتقدم (HEA) بالمملكة المتحدة. وأخيراً ، أنا مسرور جداً لحصولي على زمالة أكاديمية التعليم العالي المتقدم HEA بعد عمل شاق ورائع “.

  • د. صبري مرايد.
    أستاذ مساعد – قسم الهندسة الكيميائية.
    ” لقد وجدت البرنامج مفيد للغاية حيث أنني لم أشترك سابقاً في أي دورات أو برامج قادرة على تحسين معارفي التعليمية ومهاراتي و التي من شأنها أن تجعلني ممارساً أكاديمياً فعّالاً. ولقد أُعجبتُ بكل المعلمين والمنظمين لدعمهم المتواصل أثناء البرنامج الذي استمر لمدة عام واحد”.

  • بيلجانا دافسيفا, CPD. 2017-2018
    كان برنامج زمالة التطوير المستمر أحد أكثر البرامج العملية والقيمة التي حضرتها. لقد سمح لنا بالتفكير في ممارساتنا التعليمية وتنفيذ التقنيات والاستراتيجيات المبتكرة في الفصل الدراسي. تم تنظيم البرنامج جيدًا وتنفيذه بشكل احترافي من قبل المرشدين والمقدمين.

  • د. محمد نعمان زاهد, CPD 2020-2021يسرني أن أشارك تجربتي في برنامج التطوير المهني المستمر (CPD). كانت فرصة تعليمية رائعة. كان مرشدي الدكتور عبد الغني مفيدا جدا، وكان من السهل جدا، تحت قيادته، إكمال جميع الأهداف والمهام. لقد كان مرشدا رائعا. و كان فريق مركز وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة (UTEL) أيضا على استعداد جيد. وكانت محاضراتهم وعروضهم محدثة ومنسقة تنسيقا جيدا. كان من السهل الاقتراب منهم لأي أسئلة أو استفسار. لقد كان رائعا الحصول على زمالة أكاديمية التعليم العالي (HEA)بالمملكة المتحدة. وبعدCPD ، قمت بتغيير أشياء قليلة في تدريسي، وكان لها أثر جلي في تحسين بيئة الصف والتفاعل مع الطلاب. أوصي بشدة أعضاء هيئة التدريس الآخرين بأخذ مثل هذه الدورات.

  • د. عدنان يونس, CPD 2020 – 2021إنه لمن دواعي سروري أن أشارك تجربتي مع الدكتور عبد الغني كمتدرب عنده، حيث كان دائما متواجد لي لتقديم أي دعم كلما لزم الأمر خلال برنامج التطوير المهني المستمر (CPD).

    كانت المحاضرات وورش العمل التي رتبها مركز وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة (UTEL) ثاقبة وساعدتني حقا في صقل مهاراتي التعليمية. وتعد مشاركة الطلاب والتفكير في ممارسات التدريس من الأشياء الرئيسية التي اكتسبت الخبرة فيها من خلال هذا البرنامج. ليس لدي أدنى شك في أنني طوّرت مهارات تعليمية استثنائية من خلال برنامج CPD، وشعرت بأنني ملتزم للغاية تجاه جامعة البحرين بعد حصولي على شهادة الزمالة.


  • د. ياسر احمد جمعة, CPD 2020 -2021التعلم رحلة لا نهاية لها. كان الانضمام إلى برنامج التطوير المهني المستمر (CPD) لعام 2020-2021 بمثابة محطة رئيسية في هذه الرحلة. أثبتت محاضرات وورش عمل برنامج CPD التي حضرتها أنها مفيدة لأنها ساعدتني في اكتساب نظرة ثاقبة حول مناهج وتقنيات التدريس الجديدة. نشكر مدربي برنامج CPD، الدكتور حسن الوادي والدكتورة حياة يوسف، الذين قدموا لنا أفكارًا مضيئة وردود فعل قيمة. إن تبادل الأفكار معهم ومع زملائي في برنامج التطوير المهني المستمر قد وسّع آفاق بلا شك.

    لقد كان التفاني والجهود الدؤوبة التي بذلتها الدكتورة ديانا الجهرمي، مديرة مركز وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة (UTELL) والدكتورة معصومة المطاوعة، مديرة برنامج التطوير المهني المستمر (CPD)، والسيدة بريتي جيسوال وكذلك مرشدتي الدكتورة نورة الشملان، والمدربين الآخرين ملهمين.

    أود حقًا أن أخرج ورقة من كتابهم.

    يجب أن أقول إنني تعلمت أيضًا من نصيحة الأشخاص الذين حضروا لحسن الحظ أحد فصولي الدكتور الشملان، معلمتي، وزميلي السيدة أنوم وسيم. لقد كانت زيارة مفيدة حقًا. لقد كان صبر مديرة CPD ومديرة UTEL وكذلك المدربين الآخرين خاصةً في جلسة المتابعة درسًا جيدًا بالنسبة لي. PDP الذي يعد جزءًا من برنامج CPD مفيد جدًا أيضًا. لقد منحتني فرصة للتفكير والتعبير عن أفكاري حول الحلم على المدى القصير والطويل. أخيرًا وليس آخرًا، أنا محظوظ لأن جامعة البحرين تدعم بشكل كبير التطوير المهني المستمر لأعضاء هيئة التدريس بها لمساعدتهم على تعزيز احترامهم لذاتهم ومواكبة أحدث الاتجاهات التربوية وأفضل الممارسات في التدريس والتعلم.


  • السيدة سيفجي كان, CPD 2020 – 2021“لقد كان برنامج التطوير المهني المستمر CPD واحدًا من أكثر التجارب إثراءً من حيث إنه أعطاني منحني نظرة أعمق حول ممارسة التدريس الخاصة بي. كما أنه سمح لي بتجسيد المفاهيم التي قادت مسيرتي المهنية على مدار العقدين الماضيين. هذا البرنامج ولقد غيرت عملية تجميع هذه المحفظة تصوري لممارسات التدريس الخاصة بي. الآن، أثناء تصميم “أي نشاط” لطلابي، أفكر في جميع الأبعاد التي تساهم في هيكل النشاط ونوع تأثيره على تعلم الطلاب. في هذه العملية، كان الدعم المستمر من المحاضرين والموجهين والتعليقات التي قدموها مفيدة للغاية. لقد كانوا على استعداد للتدخل للحصول على المساعدة كلما احتجت إليها. “

  • السيدة أنوم وسيم, CPD 2020 – 2021كان برنامج التطوير المهني المستمر تجربة تعليمية رائعة ساعدتني على تطوير مهاراتي المهنية من خلال الانخراط في أنشطة متنوعة، التفكير النقدي وأفضل الممارسات وإعادة التفكير والتحليل.

    قدم لي مرشدي دعمًا وتوجيهًا مستمرين لمساعدتي في ضمان تحقيق أهدافي المهنية. كانت الاجتماعات مفيدة بشكل خاص ، حيث أتاحت لي الفرصة للتعاون مع نصوص الكتب المطلوبة وإجراء مناقشات حية مع زملائي المتدربين.

    كان الفريق المنظم للبرنامج سريعًا في الرد على أسئلتي واستفساراتي ، وقام بعمل ممتاز في تنظيم ورش عمل عملية وذات صلة بفحوى البرنامج.

    عند الانتهاء من البرنامج ، كان من دواعي سروري تلقي درجة الزمالة بنجاح والحصول على لقب زميل لـ HEA.

    بشكل عام ، لقد تطورت لأصبح ممارسًا أكثر وعيًا وتحليلاً من خلال المشاركة في جميع الأنشطة المتعلقة ببرنامج التطوير المهني المستمر ، بالإضافة إلى ذلك تعلمت طرقًا مختلفة لتحسين طرق التدريس الخاصة بي. أنا ممتن لأنني استفدت من هذه الفرصة التعليمية المفيدة. شكر خاص لفريق UTEL بأكمله ، ومرشدي الدكتور نورا ، والمنسق الدكتور ماسوما ، وكل من شارك في تخطيط واستضافة وتنفيذ ورش العمل والاجتماعات والتمارين المختلفة.


  • د. اسلام حمدي الغنيمي, CPD 2020 – 2021كان الفريق المنظم (من منسق ومحاضر) أعضاء ممتازين ومتعاونين.

    لقد سررت بالحصول على شهادة الزمالة. طالما كان حلماً بالنسبة لي. اعتقدت عدة مرات أنني لا أستطيع الحصول عليه ، فبرنامج التطوير المهني المستمر يعد فارقًا إيجابيًا في ممارساتي الحالية، بكل تأكيد.

  • د. حوراء جعفر شيخ منصور، بكالوريوس، ماجستير، دكتوراة.
    أستاذ مساعد – قسم الهندسة المعمارية وكلية التصميم الداخلي – كلية الهندسة
    “لقد كان من دواعي سروري أن أكون جزءًا من برنامج الحديثين في مجال التدريس بمملكة البحرين لسنة 2018/ 2019. إن هذا البرنامج قد زودنا بعدد كبير من الدورات والمناقشات المثمرة بقيادة معلمين و وموجهين من ذوي الخبرة و الإحترافية مثل الدكتورة حياة علي و الآنسة تارا هناري.
    وقد عمل هذا البرنامج كأداة تحفيزية وذلك لتشجيعنا نحن كأكاديميين على التراجع عن ممارساتنا اليومية ومحاولة تقييم و تعديل و إعادة التفكير بطرق التدريس و النشاطات الخاصة بنا. لقد استمعت شخصيًا بكل جزء من البرنامج وكان له تأثير كبير على الطريقة التي أتابع بها عملي. ويذهب “الشكر” إلى فريق عمل وحدة التميز في التعليم و مهارات القيادة UTEL لتنظيمه وتسهيله لهذه البرامج”.

  • Dr. Choo Ling Suan, NTB 2019 – 2020.“برنامج رائع وجيد التنظيم. المدربون والموجهون على دراية ومفيدون. مهام عملية وصعبة. فرص لتبادل النصائح مع المشاركين “.

  • د. عصام الدين محمد, NTB 2019-2020

    لقد كانت ورشة عمل فريدة ومفيدة. شكرا جزيلا لفريق العمل وأوصي بشدة بهذه الورشة لكل من انضم مؤخرًا إلى التدريس في مملكة البحرين كبداية لمستويات متقدمة أخرى من التدريب. لقد استمتعت وتعلمت الكثير في بيئة مريحة مع فريق استثنائي.

مقتطفات من تقارير الممتحن الخارجي

  • 2013-2014 “ يستحق فريق التعليم الثناء على الجودة العالية لعملهم في التحضير و التسليم و التقييم ، وما شدني على وجه الخصوص هو الدعم المعطى للطلبة من قبل فريق التعليم”.
  • 2014-2015:” يستحق برنامج شهادة الدراسات العليا في الممارسة الاكاديمية (PCAP) بأن يُحتفى به دولياً كمثال على الممارسات الجيدة”.
  • 2016-2015: ” المناهج الدراسية لبرنامج شهادة الدراسات العليا في الممارسة الاكاديمية (PCAP) منوعة وشاملة و جيدة و مثيرة للإهتمام ، و الفصول الأربعة مكملة لبعضها البعض و التسلسل في التسليم سليم. أود الالتحاق بهذا البرنامج!”.
  • 2017-2016: “برامج تطوير أعضاء هيئة التدريس توفر منصة صلبة لبناء ثقافة مستدامة – تطوير مهني مستمر- في الجامعة ، ولا يزال هيكل برنامج الدراسات العليا في الممارسة الأكاديمية (PCAP) متنوعا وملائماً. و بشكلٍ عام ؛ أؤيد نتائج جميع التقييمات: لقد قام فريق البرنامج بعمل ممتاز “.
  • 2018-2017:” يعد التنسيق البناء سمة قوية للغاية لكل من البرامج التي قمت بفحصها ؛ حيث أن هناك مسار واضح جدًا من أهداف و نواتج التعلم من خلال نماذج التقييم و درجات التقييم و التغذية الراجعة، و كل ذلك مقنن و مرتبط بإطار المعايير المهنية في المملكة المتحدة ( UKPSF) ؛ و بذلك يوفر هذا التنسيق نموذجاً مثالياً للمشاركين للمضي في ممارساتهم الخاصة ومن المؤكد بأن تلك البرامج تمارس ما يطمح له المشاركون”.

اتصل بنا

مكتب المدير
د. ديانا الجهرمي
البريد الإلكتروني: daljahrami@uob.edu.bh
utel@uob.edu.bh