يهدف دليل الطالب هذا إلى تقديم التوجيه والدعم للطلبة.
قابل مرشدك الأكاديمي
يتم تعيين مرشد أكاديمي لكل طالب عند تسجيله في الجامعة، ونشجع جميع الطلاب على الاجتماع بانتظام مع مرشدهم الأكاديمي لرصد ومناقشة أدائهم وتقدمهم.
من مرشدي الأكاديمي؟
- أدخل إلى نظام إدارة الطالب SIS.
- .اضغط على “القائمة الرئيسية”.
- اضغط على “الخطة الدراسية”.
- اسم المرشد الأكاديمي الخاص بك موضح بجانب (اسم الكلية).
لمزيد من التفصيل حول كيفية إستخدام النظام، يرجى الاطلاع على دليل نظام إدارة معلومات الطالب.
- تقديـم دعـم شـخصي للمنصوحيـن، ويتضمـن ذلـك تقديـم المعلومـات حـول مناهـج الطـاب واختيـار المقـررات الدراسـية.
- دعـم الطلاب عنـد الانسحاب وإجـازات الغيـاب والفصـل.
- مراقبـة السـلوك الأكاديمي وتوجيـه الطلاب للخدمـات والدعـم المتاحيـن داخـل الجامعـة.
بالإضافة إلــى تقديــم المشــورة وجهــاً لوجــه، يمكــن تقديــم الاستشارة الإلكترونية مــن خــلال نظــام إدارة معلومـات الطالـب، والـذي يسـمح للمرشـدين بالتواصـل بشـكل فـردي أو جماعـي مـع جميـع الطلاب المدرجيــن فــي قائمــة الإرشاد الخاصــة بهــم.
ويمكنك أيضاً قراءة نظام الإرشاد الأكاديمي في جامعة البحرين.
الخدمات الطلابية
مركز خدمة الطالب
تم توفير الخدمة خصيصاً للرد على استفسارات الطلبة ومساعدتهم في جميع الإجراءات والمتطلبات الإدارية والأكاديمية .
يمكنك التواصل مع موظفي مركز خدمة الطالب خلال ساعات العمل 8:00 – 16:00 من الأحد إلى الخميس على الأرقام التالية:
|
المركز الصحي
مكتب المركز الصحي الجامعي مفتوح للطلبة والموظفين.
خدماتنا:
- المساعدة في التغلب على المضاعفات المتعلقة بالأمراض المزمنة.
- الاحتفاظ بسجلات المرضى.
- تعزيز التثقيف الصحي.
- تنظيم البرامج الطبية الوقائية للموظفين والطلبة.
يمكنك الاتصال بالموظفين في المركز الصحي الجامعي عبر:
أرقام الطوارئ (الصخير): 17435999-17438000 أرقام الطوارئ (مدينة عيسى): 17876000 ساعات العمل: الأحد – الخميس: 7:300 صباحاً – 7:00 مساءً |
الأمن والسلامة
الأمن متاح على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع في جميع مقرات الجامعة. نضع بين أيديكم دليل الأمن والسلامة، حيث يوفر لكم الإرشادات الأمنية والمرورية وتعليمات لحالات الطوارئ والإخلاء.
يمكنك الاتصال بالموظفين في دائرة الأمن والسلامة عبر:
أرقام الطوارئ: الصخير: 17437999 -17438999 , مدينة عيسى: 17876555 للاتصال بمكاتب الأمن والسلامة: يمكنك الآن تحميل دليل مكاتب دائرة الأمن والسلامة |
طلب الطعام لطلبة جامعة البحرين
OrderJet نظام طلب رقمي مبتكر مصمم لتبسيط تجربتك مع مجمع الطعام.
يعد OrderJet خياراً مثالياً للطلبة وأعضاء هيئة التدريس، إذ يساعدك على تحقيق أقصى استفادة من وقت استراحات الغداء والوقت الاجتماعي. للبدء، قم بتحميل التطبيق أو امسح رموز الـ QR في مجمع المطاعم.
خدمات الخزائن
يمكن للطلبة الحصول على خزائن لكتبهم أو متعلقاتهم الشخصية مقابل رسوم رمزية.
كيف أحصل على خزانة؟
لمن يرغب في الاستفادة من هذه الخدمة يمكنه تقديم طلب عبر نظام SIS.
- أدخل إلى نظام إدارة معلومات الطالب SIS.
- اضغط على “القائمة الرئيسية”.
- اضغط على “الخدمات الإلكترونية”
- قم باختيار “طلب خزانة”.
- اضغط على “إضافة طلب”
- إدفع رسوم الخزانة.
- عند نجاح عملية الدفع، ستتغير حالة طلبك من جديد إلى (مدفوع).
- انتظر حتى تتغير حالة طلبك إلى (جاهز) لاستلام الخزانة.
لمعرفة خطوات طلب خزانة بالتفصيل، يرجى الاطلاع على دليل نظام إدارة معلومات الطالب. (اضغط للمزيد)
يمكنك الاتصال بالموظفين في شعبة الخدمات الطلابية على:
الهاتف: 17438696 المكتب: الصالة الرياضية ومجمع المطاعم الرئيسي -الطابق الأول ساعات العمل: الأحد– الخميس 7:30 صباحاً – 6:00 مساءً و يمكنك زيارة صفحة دائرة الخدمات والتنمية الطلابية لمزيد من المعلومات. اضغط هنا |
المفقودات
من ضمن المهام الرئيسية لدائرة الأمن والسلامة بجامعة البحرين هو استلام وتسليم المفقودات التي يتم العثور عليها داخل الحرم الجامعي.
يمكنك التواصل مع موظفي دائرة الأمن والسلامة عبر:
مكتب: مبنى كلية إدارة الأعمال S1B- 012 |
مركز الطباعة والنسخ
تم تطوير مركز تصوير حديثاً بالمكتبة المركزية لجامعة البحرين لتقدم مجموعة من الخدمات تدعم برامج التعلم والبحث للطلبة، وتساعدهم على تقديم التقارير بصورة جيدة بعد استكمال عملية البحث في المكتبة.
وتخضع هذه الخدمات إلى قوانين حقوق النشر والتأليف، علماً بأن المكتبة توفر خدمة النسخ لأغراض التعلم والبحث العلمي.
وتعمل آلات التصوير بالبطاقة. ويمكن شراء بطاقات النسخ القابلة لإعادة الشحن من مراكز النسخ.
يمكنك التواصل مع موظفي مركز الطباعة عبر:
الموقع: المكتبة المركزية – الطابق الأرضي ساعات العمل: الأحد– الخميس 7:00 صباحاً – 6:00 مساءً لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة صفحة المكتبة وخدمات المعلومات |
الدعم الطلابي
دعم ذوي الإعاقة
تقدم جامعة البحرين خدمات مختلفة لدعم ومساعدة الطلبة ذوي الإعاقة وتشمل ما يلي:
- النقل بحافلات مجهزة تجهيزاً جيداً من الجامعة وإليها، بالإضافة إلى خدمات النقل داخل الجامعة بمركبات مجهزة لهذا الغرض.
- تقديم المساعدة والدعم اللازم للطلاب ذوي الإعاقة خلال فترة التسجيل.
- تنسيق جهود الطلبة المتطوعين لمساعدة زملائهم ذوي الإعاقة خلال فترة وجودهم في الجامعة، وفي فترة الامتحانات.
يمكنك الاتصال بالموظفين في شعبة الخدمات الطلابية على:
الهاتف: 17438696 المكتب: الصالة الرياضية ومجمع المطاعم الرئيسي -الطابق الأول ساعات العمل: الأحد– الخميس 7:30 صباحاً – 6:00 مساءً و يمكنك زيارة صفحة دائرة الخدمات والتنمية الطلابية لمزيد من المعلومات. اضغط هنا |
طلب الإعفاء
تقدم هذه الخدمة لطلبة جامعة البحرين من ذوي الدخل المحدود، وفي هذه الخدمة يتم استقبال طلبات الطلبة ومراجعتها وفق الضوابط الموضوعة لهذه الغاية.
لمزيد من التفاصيل، ابق على اطلاع على إعلانات الجامعة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني الخاص بالجامعة.
يمكنك التواصل مع موظفي شعبة الإعفاءات والتوظيف الجزئي على: الهاتف: 17438713 – 17438247 المكتب: الصالة الرياضية ومجمع المطاعم الرئيسي -الطابق الأول البريد الإلكتروني: epd@uob.edu.bh ساعات العمل: الأحد– الخميس 7:30 صباحاً- 6:00 مساءً لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة صفحة شعبة الإعفاءات والتوظيف الجزئي اضغط هنا |