إجراءات التقديم إلى برامج الدراسات العليا في كلية البحرين للمعلمين

وصف الخدمة

  • خدمة توفرها الجامعة للراغبين في التقدم بطلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا في كلية البحرين للمعلمين

شروط الخدمة

  1. أن يكون الطالب خريجاً في أحد برامج البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة البحرين أو أي جامعة أخرى معترف فيها سواء داخل مملكة البحرين أم خارجها.

المستندات المطلوبة

  1. صورة شخصية حديثة ملونة
  2. شهادة البكالوريوس
  3. صورة عن جواز السفر ساري المفعول
  4. صورة عن البطاقة الذكية سارية المفعول
  5. كشف الدرجات للبكالوريوس

خطوات التقديم

  • الدخول إلى موقع الجامعة الإلكتروني sis.uob.edu.bh
  • بالإمكان اختيار اللغة المستخدمة من خلال الضغط على زر (ع) للغة العربية أو الضغط على زر (E) للغة الإنجليزية.
  • يرجى الدخول على الرابط (UOB Admission Requests) ومن ثم الدخول على الرابط (تقديم طلب الالتحاق ببرامج الدراسات العليا Apply for Admission of Postgraduate Programs).
    • ملاحظة: يرجى تجاهل التعليمات الموجودة لأنها خاصة بالمتقدمين للبرامج الدراسات العليا في الكليات الأخرى وليس للمتقدمين لبرامج الدراسات العليا في كلية البحرين للمعلمين.
  • أدخل المعلومات الأساسية على النحو الآتي:
    1. الرقم الشخصي. ملاحظة إذا كنت طالباً سابقاً في جامعة البحرين فعند إدخال الرقم الشخصي سوف تظهر لك المعلومات الأساسية بشكل تلقائي، وعليه بإمكانك التعديل عليها إن دعت الحاجة.
    2. الاسم باللغة العربية واللغة الإنجليزية.
    3. الجنسية.
    4. تاريخ الميلاد.
    5. مكان الميلاد.
    6. الديانة.
    7. الجنس.
  • اختر (دبلوم الدراسات العليا – Post Graduate Diploma).
  • اختر (كلية البحرين للمعلمين – Bahrain Teacher College).
  • اختر البرنامج المبتعث عليه من قبل وزارة التربية والتعليم. (إذا لم تكن متأكداً من البرنامج، تأكد من البرنامج عبر التواصل مع الوزارة قبل الإدخال، لأن التسجيل في البرنامج الخاطئ قد يتسبب في تأخر تسجيلك).
  • حدد البرنامج الذي تخرجت منه في مرحلة البكالوريوس، والدولة التي تخرجت منها، واسم الجامعة التي تخرجت منها، وسنة التخرج، وصيغة المعدل، تحديد المعدل.
  •   حدد البريد الإلكتروني الخاص بك. مع العلم بأنه لا يمكن استخدام البريد الإلكتروني لأكثر من طلب، بالإضافة إلى ان البريد الإلكتروني الخاص بالجامعة لا تستطيع التقديم به.
  • حدد أرقام الاتصال والعنوان الخاص بك.
  • يرجى رفع الأوراق والمستندات المطلوبة لاستكمال الطلب، وهي:
    1. شهادة التخرج أو إفادة التخرج وتكون مختومة (لن تقبل إفادة توقع تخرج).
    2. كشف الدرجات لجميع الفصول الدراسية.
    3. شهادة المعادلة للجامعات الخاصة داخل مملكة البحرين أو الجامعات خارج المملكة (لا يحتاج شهادة معادلة للجامعات السعودية الحكومية).
    4. صورة شخصية رسمية.
    5. نسخة واضحة من الجواز ساري المفعول. (في حال كان الجواز منتهي الصلاحية، يرجى إرفاق طلب تجديد الجواز معه).
    6. نسخة واضحة من بطاقة الهوية سارية المفعول. (في حال كانت البطاقة منتهية الصلاحية، يرجى إرفاق طلب تجديد البطاقة معها).
  • يرجى الضغط على زر (رمز التحقق – Verification Code) وعليه سيتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني الذي وضعته في الطلب، يرجى وضع الرمز في الخانة المخصصة لذلك. (الرجاء مراجعة الـJUNK EMAIL في حالة عدم وصول الإيميل إلى بريدك الالكتروني، لأنه في الغالب ستجد الرسالة هناك إن لم تجدها في بريدك).
  • اضغط على زر (Submit)، وسوف تظهر لك رسالة تفيد بأنك قد أنهيت تقديم الطلب بنجاح.
  • في حال الحاجة إلى الإضافة أو التعديل على أحد المستندات أو الأوراق المطلوبة يرجى الدخول إلى الرابط (تعديل الملفات طلاب الدراسات العليا Modify Attached Files For Postgraduate degree)، وثم أدخل الرقم الجامعي في خانة اسم المستخدم (User Name) والرقم الشخصي في خانة كلمة السر (Password)، وبعدها بالإمكان الإضافة أو التعديل على المستندات المطلوبة أو الأوراق المطلوبة.

الملاحظات على الرسوم (اختياري)

  • يتم قبول الطلبة مبتعثين من وزارة التربية والتعليم فقط

وقت الإنجاز

  • يوم عمل واحد (1).

الجهات المشاركة في تقديم الخدمة

  • مكتب التسجيل التابع لكلية البحرين للمعلمين
  • وزارة التربية والتعليم

الخدمة الإلكترونية

تقديم طلب التحاق ببرامج الدراسات العليا