الإعلانات
– شروط وإجراءات القبول في برامج الفترة الثانية
شروط القبول في برامج الفترة الثانية
يشترط للالتحاق ببرامج الفترة الثانية أن تتوافر في المتقدم الشروط الآتية:
- أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، بمعدل لا يقل عن 70%.
- أن يكون مؤهلاً للدراسة باللغة التي يدرس بها البرنامج الأكاديمي.
- ألا يكون منتظماً في جامعة أخرى.
- أن يجتاز اختبار القبول في البرامج الأكاديمية التي تشترط ذلك.
- أن يكون حسن السيرة والسلوك.
- أن يكون لائقاً طبياً، حسب متطلبات البرنامج الأكاديمي.
- أن يستوفي الشروط الأخرى التي تحددها الجهات المختصة.
شروط خاصة بطلبة برامج الفترة الثانية
علماً بأنه سيتم قبول طلبات الالتحاق المقدمة من الطلبة الذين انسحبوا نهائياً من الدراسة بالجامعة ومن خريجي برامج الدبلوم المشارك والبكالوريوس، وكذلك الطلبة المفصولين أكاديمياً ويجوز لهم التقديم لبرامج أخرى بالجامعة، ولا تقبل طلبات الالتحاق المقدمة من المفصولين تأديبياً.
كما يجوز لطلبة البرامج الصباحية التحويل إلى برامج الفترة الثانية مع خضوعهم حال قبول تحويلهم لأحكام وشروط البرامج المحولين إليها بما في ذلك الرسوم الدراسية المقررة لها. ولا يجوز لطلاب الفترة الثانية التحويل إلى برامج الفترة الأولى الاعتيادية.
ستكون رسوم الساعة المعتمدة (80) ديناراً، ونصاب تسجيل المقررات من (5 إلى 16) ساعة معتمدة أي ما يعادل مقررين إلى خمس مقررات دراسية في الفصل الدراسي الواحد، علماً بأن رسوم تقديم طلب الالتحاق 50 دينار غير قابله للاسترجاع.
وتبدأ المحاضرات في برامج الفترة الثانية من الساعة 6.00 مساء وحتى 9.00 مساءً، ويجوز في المقررات الدراسية التي يتطلب التدريس فيها أكثر من (3) ساعات أو تتضمن مختبرات عملية أن تبدأ محاضراتها في الساعة الرابعة مساءً.
إجراءات تقديم طلب الالتحاق لبرامج الفترة الثانية
1.الدخول على النظام الإلكتروني لخدمة الطالب (sis.uob.edu.bh)، وبعدها اختيار الرابط (UOB Admission Requests)، ومن ثم اختيار تقديم طلبات الالتحاق ببرامج المرحلة الجامعية الثانية (Apply for Admission of Undergraduate Programs -Evening Program).
2. الاطلاع على التعليمات والشروط، ولمواصلة إجراء التقديم يرجى الضغط على زر (أوافق).
3. ادخال الرقم الشخصي للطالب.
4. ادخال البيانات الرئيسية للطالب، وهي: (الاسم، العنوان، محل الميلاد، الديانة، نوع الجنس، الجنسية، البلد الذي تخرج منه الطالب، اسم المدرسة من داخل البحرين ومن خارجها اختيار نوع الدراسة “ثانوية عامة أو خاصة”، مسار الثانوية العامة، معدل الثانوية العامة، رقم الهاتف، البريد الالكتروني).
5. إدخال البرنامج المراد تسجيله والذي سيظهر بحسب مسار الثانوية العامة والبرامج المسموح للتقديم بها فقط.
6. تحميل الملفات المطلوبة، وهم:
- شهادة التخرج وكشف الدرجات من المرحلة الثانوية أو ما يعادلها.
- طلبة المدارس الخاصة: يجب ارفاق الصادرة من وزارة التربية والتعليم عند تقديم الطلب مع افادة وشهادة التخرج وكشف الدرجات الصادة من المدرسة، كما يمكن رفع المستندات أو التعديل على البيانات بعد الانتهاء من عملية التقديم خلال فترة التقديم الطلبات.
- الطلبة البحرينيين خريجي الثانوية من خارج مملكة البحرين: يرجى معادلة شهادة التخرج من قبل وزارة التربية والتعليم.
- الطلبة غير البحرينيين: يرجى ارفاق افادة وشهادة التخرج وكشف الدرجات وما يثبت تصديق المؤهل من خارج مملكة البحرين.
- كشف الدرجات من الجامعة التي كان بها الطالب (أن وجدت).
- صورة جواز السفر ساري المفعول (وللطلبة غير البحرينيين المقيمين في البحرين، يرجى إرفاق صورة الإقامة سارية المفعول).
- بطاقة الهوية سارية المفعول.
- صورة فوتوغرافية ملونة.
7. يرجى الضغط على زر (رمز التحقق Verification Code) وعليه سيتم ارسال رسالة على الايميل الذي وضعته في الطلب، يرجى وضع الرمز في الخانة المخصصة لذلك، اعتماد الطلب بضغط على زر (حفظ).
8. دفع الرسوم 50 دينار غير قابلة للاسترجاع.
9. بعد الانتهاء من عملية الدفع سيحصل الطالب على الرقم الجامعي في الرصيد (يرجى الاحتفاظ به)، وتكون بذلك قد انهيت إجراءات تقديم طلب الالتحاق لبرامج الفترة الثانية.
10. في حال وجود أي استفسار أو مشكلة يرجى التواصل مع مركز خدمة الطالب بالاتصال الهاتفي أو خدمة الواتساب أو خدمة نظام الدردشة الذكي على الرقم 16633366 أو البريد الإلكتروني studentcc@uob.edu.bh
ملاحظة: بإمكانك الإضافة أو التعديل على المستندات المرفوعة أو التعديل على التخصص قبل اصدار القبول من خلال الدخول على الرابط UOB Admission Requests ثم اختر الآتي:
- تحديث الملفات المرفوعة، خلال الفترة المسموح لك بذلك وعندما يكون وضع العملية (Opened).
- تحديث بيانات التقديم والرغبات، خلال الفترة المسموح لك بذلك وعندما يكون وضع العملية (Opened).