دائرة شؤون الموظفين

Home » دائرة شؤون الموظفين
Ahmed Ali Seyady

كلمة المدير

تعتبر كفاءة وفاعلية الموارد البشرية ركيزة أساسية لتحقيق النجاح والاستدامة لجامعة البحرين، كونها عنصراً مهماً لتحقيق إستراتيجية الجامعة الوطنية.

للموارد البشرية دور فعال في تخطيط احتياجات القوى العاملة، والتحديث المستمر للسياسات والنُظم، والامتثال لها تنفيذاً لتوجيهات الحكومة، إضافة إلى الالتزام بمبدأ تكافؤ الفرص، والتنوع في التوظيف، واستقطاب الطاقات البشرية من الهيئتين الأكاديمية والإدارية، لرفع وتحسين مستوى الجامعة، وتحقيق الأهداف المرجوة.

كما نسعى في دائرة شؤون الموظفين إلى الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، والمحافظة على الموارد البشرية، عبر التطوير الدائم للمهارات والقدرات، وتطبيق برنامج إدارة الأداء، ومكافأة الموظفين وتحفيزهم.

ختاماً يسرني أن أتقدم إليكم بخالص الشكر، لزيارتكم الصفحة الإلكترونية الخاصة بدائرة شؤون الموظفين.

لمحة عامة

إن دائرة شؤون الموظفين تساهم في تحقيق رؤية الجامعة واستدامتها بإدارة الجوانب المتعلقة بالموارد البشرية، وقد اعتمد الهيكل التنظيمي لشؤون الموظفين لتحقيق كفاءة الموارد البشرية وتطويرها، حيث أنها تحتوي التنظيمات الإدارية التالية: التوظيف، خدمات الموارد البشرية، التنظيم والتخطيط.

الرؤية

تحقيق رؤية جامعة البحرين من خلال توفير كوادر بشرية متميزة

الرسالة

استمرارية التطوير في نُظم الموارد البشرية لتعزيز بيئة العمل المُشجعة للابتكار والتنافسية

المهام الرئيسية

  1. إدارة برامج الموارد البشرية المتعلقة بالتوظيف، الابتعاث، التدريب الإداري، التنظيم الإداري، تخطيط القوى العاملة، الترقيات، والنقل، الإعارة، الندب، برنامج الحوافز، المكافآت، التأمين الصحي، التقاعد وانتهاء الخدمة وفقاً لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وللوائح الجامعة وقانون انشائها وتعديلاته.
  2. إجراء الدراسات التنظيمية المتعلقة بالمهام والهياكل والأوصاف الوظيفية مع الجهات المعنية داخل الجامعة وتحديثها وفقاً للاحتياجات المستقبلية.
  3. إعداد ومراجعة الرواتب وأجور وفوائد الموظفين شهرياً.
  4. إعداد تقارير القوى العاملة وتحليلها وتقديم التوصيات المناسبة.
  5. إدارة ومتابعة نظام الحضور والانصراف للموظفين.
  6. إدارة سجلات الموظفين الأكاديميين والإداريين والمبتعثين.
  7. متابعة خطة الاجازات السنوية للموظفين وإدارة جميع الاجازات بمختلف أنواعها.
  8. تقديم الاستشارات والدعم اللازم لجميع الوحدات الإدارية فيما يخص الموارد البشرية.

الخدمات

  • الإعلان عن الوظائف الشاغرة الأكاديمية والإدارية.
  • إعداد التقارير والإحصائيات الوظيفية للهيئتين الأكاديمية والإدارية.
  • إصدار البطاقات التعريفية للموظفين.
  • إصدار شهادات العمل والخبرة والراتب.
  • إخضاع الموظفين لنظام الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وتقديم جميع الامتيازات التقاعدية للموظفين.

اتصل بنا

مكتب المدير

أحمد علي سيادي              هاتف: 17438787, 17438222            البريد الإلكتروني: aayseyadi@uob.edu.bh

قسم التوظيف

علي عبدالرحمن جناحي              هاتف: 17438993            البريد الإلكتروني: ajanahi@uob.edu.bh

قسم التنظيم والتخطيط

عبدالله عبدالرحيم آل محمود              هاتف: 17438123            البريد الإلكتروني: aalmahmood@uob.edu.bh

قسم خدمات الموارد البشرية

محمد ناصر الذوادي              هاتف: 17438884            البريد الإلكتروني: malthawadi@uob.edu.bh