دائرة المشتريات

Home » دائرة المشتريات

لمحة عامة

تتبع دائرة المشتريات مكتب نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية، وهي من الدوائر المساندة المهمة التي لا غنى عنها في جامعة البحرين.

ولدائرة المشتريات دور كبير في بناء وتأسيس الخدمات التي تقدمها لجميع الكليات والعمادات والدوائر الإدارية والمراكز التعليمية، إضافة إلى الخدمات المقدمة للطلبة، فهي تستجيب لما يحتاجونه من أثاث، وتجهيز للمختبرات، وأجهزة تقنية حديثة مختلفة، كل حسب حاجته وميزانيته، ويعمل الموظفون في الدائرة كفريق واحد، بجد وتفانٍ من أجل خدمة الجامعة.

وتنقسم دائرة المشتريات إلى ثلاث شعب:

  • شعبة التنسيق والمتابعة.
  • شعبة المشتريات.
  • شعبة العقود والمناقصات.

المهام الرئيسية

  1. تتولى شعبة التنسيق والمتابعة استلام طلبات الشراء من الجهة المستفيدة، ويتم التأكد من صحتها وعدم نقص بياناتها، وكذلك اعتماد تواقيعها الصحيحة سواء من قبل العميد أم المدير المعني، ثم يتم تحويلها إلى الشعبة المسؤولة حسب نوعية الطلبات. وبعد ذلك تتم متابعة المرحلة التي وصل إليها أمر الشراء.
  2. بالنسبة إلى شعبة المشتريات يتم استلام الطلبات من قبل شعبة التنسيق والمتابعة، والتأكد من توافر كافة المعلومات المطلوبة لإكمال إجراءات الشراء، ومن ثم القيام بعمل مقارنة للقيم الحقيقة والقيم المقدرة لكل طلب شراء لتحديد مساره: إما أن يتم شراؤه بشكل مباشر وإما عن طريقة الممارسة، ويتم التواصل مع الموردين، لمحاولة الحصول على أكثر من تسعيرة، بهدف المقارنة بين التسعيرات من ناحية: الجودة، والسعر، وفترة التوريد، ويتم اختيار الأنسب.
  3. يتم تحويل طلبات الشراء البالغة قيمتها 10,000 دينار بحريني وأكثر، إلى شعبة العقود والمناقصات، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة من استيفاء الطلب للمواصفات العامة المطلوبة، وطرحها للبيع عن طريق الإعلان عنها في الصحف الرسمية باللغتين العربية والإنجليزية، وتتم ترسيتها على مقدم أقل الأسعار المطابق للمواصفات، وذلك بعد موافقة مجلس المناقصات والمزايدات، ومن ثم يتم تحويلها لعمل العقد.
  4. تصمم هذه الشعبة العقود للاتفاقيات التي تخص بصورة شاملة أو خاصة، دوائر معينة. حيث تكون العقود مقيَّدة تحت شروط بين المورِّد والجامعة بصورة واضحة للتوريد، أو التأجير، أو تقديم خدمة تغطي احتياج الجامعة

الخدمات

  1. إصدار أوامر الشراء لجميع طلبات الشراء من الجهات المختلفة بعد توفير التسعيرات المناسبة مثل (الخدمات المكتبية، تذاكر السفر، الواد العلمية والتعليمية، الكتب الدراسية، الضيافة، مواد الصيانة وغيرها) حسب الاحتياجات.
  2. طرح مناقصات، وعمل عقود صيانة المباني، والأجهزة الخاصة بالتدريس، وغيرها من العقود الخاصة بتوفير البيئة الجامعية الملائمة.

دليل المشتريات

2 ميغابايت، 29 صفحة ,PDF

اتصل بنا

شعبة المشتريات

فاطمة بحر      الهاتف: 17438231       الفاكس: 17449889      البريد الإلكتروني: fbahar@uob.edu.bh

التنسيق والمتابعة

مريم البستكي       الهاتف: 17438058       الفاكس: 17449889      البريد الإلكتروني: mnaser@uob.edu.bh

العقود والمناقصات

ماجدة عبدالله       الهاتف: 17438880       الفاكس: 17449061      البريد الإلكتروني: misa@uob.edu.bh