مركز الدراسات الفرنسية

كلمة المدير

نرحب بكم في مركز الدراسات الفرنسية بجامعة البحرين. فريق المركز يتميز بخبرته في طرق تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية، ونحن نحتضن كل محبي اللغة الفرنسية، ونسعى لنشر الثقافة الفرنكفونية، للارتقاء بآفاق الفكر والوعي الثقافي، ومهارات التواصل بين الثقافات، وتطوير مهارات الطلبة اللغوية، وتعزيز قدراتهم على التواصل باللغة الفرنسية.

يقوم مركز الدراسات الفرنسية بإعداد الكثير من الفعاليات والأنشطة التعليمية والثقافية خارج نطاق الصف الدراسي لطلبة المركز، وللراغبين في الانخراط فيها من طلبة جامعة البحرين، كعرض أفلام باللغة الفرنسية، وورش عمل لتنمية القراءة الجهرية والتحدث والنطق والكتابة، بالإضافة إلى مناقشة مواضيع متعلقة بالحياة اليومية للمجتمعات الفرنكفونية، ومقارنتها بالمجتمع البحريني. كما يقوم المركز بعقد الورش التدريبية، والمحاضرات والندوات واللقاءات الثقافية. إننا نؤمن بأهمية أن يكون الطالب محوراً في العملية التعليمية، ونحرص على تطوير مهاراته التعليمية مدى الحياة، ليكون قادراً على قيادة مسيرته التعليمية بشكل مستمر، ونوفر لكم الدعم اللازم من خلال مركز مصادر التعلُّم، ومعمل اللغة المجهز بأحدث التقنيات المسموعة والمرئية، بما في ذلك الحواسيب الآلية، والتلفاز، والأقراص المدمجة، التي تحتوي على المواد الأصلية لأغراض تعلُّم اللغة الفرنسية.

فريق المركز يتطلع إلى اللقاء، بكم ويتمنى للجميع رحلة موفقة.

الدكتورة سارة عبدالله بدر

مديرة مركز الدراسات الفرنسية

عن المركز

افتتح مركز الدراسات الفرنسية بتاريخ 11 فبراير 2009م تحت رعاية ممثل رئيس الجمهورية الفرنسية رئيس معهد العالم العربي السابق في باريس دومينيك بوديس، وبحضور سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين، وسعادة الدكتور إبراهيم محمد جناحي رئيس جامعة البحرين السابق، وذلك تزامناً مع زيارة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي لمملكة البحرين. وجاء افتتاح المركز في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، ودعماً للأهداف المشتركة التي تساهم في مد المزيد من جسور التواصل والحوار الثقافي والعلمي بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية. ويتولى هذا المركز مسؤولية تعليم اللغة الفرنسية والتعريف بثقافتها. 

تحميل

اتصل بنا

مكتب المدير

د. سارة عبدالله بدر

الهاتف: 17430505

البريد الالكتروني: sabader@uob.edu.bh