خدمة تقديم الطالب الزائر

تعريف الخدمة

  • تتيح هذه الخدمة لطلبة الراغبين في تسجيل بعض المقررات الدراسية بجامعة البحرين عبر موقع نظام إدارة معلومات الطالب (SIS)، ممن تنطبق عليهم الأنظمة واللوائح الخاصة بذلك.

متطلبات الخدمة

المستند المطلوب

ترحب الجامعة بالطلبة الزائرين من جامعات أخرى للدراسة وفق الأحكام الآتية :

  1. أن يكون طالباً منتظماً (النظام الكلي) في جامعة معترف بها من قبل الجهات المعنية بالمملكة.
  2. أن يقدم طلباً مشفوعاً بترشيح معتمد من الجهة المختصة بجامعته لدراسة مقررات محددة في فصل دراسي واحد، ومرفقاً به نسخة من سجله الأكاديمي مصدقاً عليها، وصورة من جواز سفره، وبطاقته الجامعية.
  3. لا يقبل تسجيل الطالب بهذه الصفة، إلا إذا توافر له مقعد شاغر في المقرر المراد دراسته بعد الانتهاء من عمليات التسجيل والحذف والإضافة بالنسبة لطلبة الجامعة.
  4. يلتزم الطالب الأجنبي – الراغب في الدراسة بالجامعة كطالب زائر – بالحصول على تأشيرة دخول مملكة البحرين والإقامة بها من الجهات المختصة، وفي حالة عدم تمكنه من الحصول على ذلك يعد قبوله – ملغياً دون أدنى مسؤولية على الجامعة.
  5. يلتزم الطالب، عند التسجيل، بتسديد الرسوم الدراسية، وأية مصروفات أخرى.
  6. قبول الطالب بهذه الصفة لا يعتبر قبولاً للتحويل إلى الجامعة.
  1. نسخة من جواز السفر ساري المفعول.
  2. نسخة من بطاقة الهوية سارية المفعول.
  3.  صورة شخصية.
  4. رسالة عدم ممانعة من الجامعة التي ينتسب إليها الطالب.
  5. نسخة من كشف درجات الجامعة.
  6. نسخة من كشف درجات الثانوية العامة مع إفادة التخرج.
  7. نسخة من الإقامة سارية المفعول للطلبة غير البحرينيين.

الأدوات القانونية المنظمة للخدمة

خطوات التقديم للطالب الزائر

  1. الدخول إلى موقع الجامعة الإلكتروني نظام معلومات الطالب 
  2. بالإمكان اختيار اللغة من خلال الضغط على زر (ع) للغة العربية أو الضغط على زر (E) للغة الإنجليزية.
  3. يرجى الدخول إلى الرابط (UOB Admission Requests) ومن ثم الدخول إلى الرابط (تقديم طلب الالتحاق ببرامج المرحلة الجامعية الأولى – طالب زائر Apply for Admission of Undergraduate Programs – Visitor student).
  4. أدخل المعلومات الأساسية على النحو الآتي: (الرقم الشخصي – الاسم باللغة العربية واللغة الإنجليزية – الجنسية – تاريخ الميلاد –  مكان الميلاد – الديانة – الجنس).
  5. بيانات الثانوية العامة (المؤهل – التخصص – الدولة – اسم المدرسة – تاريخ المؤهل – نسبة المعدل التراكمي).
  6. بيانات الكلية والبرنامج الأكاديمي الذي تندرج تحته المقررات الدراسية المطلوبة
  7. تحديد البيانات الشخصية (البريد الإلكتروني – أرقام الاتصال).
  8. يرجى الضغط على زر (رمز التحقق – Verification Code) وعليه سيتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني والهاتف الذي وضعته في الطلب، يرجى وضع الرمز في الخانة المخصصة لذلك.
  9. يرجى رفع الأوراق والمستندات المطلوبة لاستكمال الطلب.
  10. اضغط على زر (Submit)، وسوف تظهر لك رسالة تفيد بأنك قد أنهيت تقديم الطلب بنجاح.
  11. دفع رسوم تقديم الطلب 10 دنينار (غير قابلة للاسترجاع).
  12. في حال الحاجة إلى الإضافة أو التعديل على أحد المستندات أو الأوراق المطلوبة يرجى الدخول إلى الرابط (تحديث الملفات المرفوعة – برامج الفترة الأولى وبرامج الفترة الثانية Modify Uploaded Documents -First Period Programs and Second Period Programs)، وثم أدخل الرقم الجامعي في خانة اسم المستخدم (User Name) والرقم الشخصي في خانة كلمة السر (Password)، وبعدها بالإمكان الإضافة أو التعديل على المستندات المطلوبة أو الأوراق المطلوبة.

الرسوم:

  • 10.

وقت الانجاز:

  • يوم عمل واحد.

الخدمة الإلكترونية:

البريد الإلكتروني: