الخدمات

Home » الخدمات

الخدمات

صالات الطعام

تقدم جامعة البحرين للطلبة مجموعة متنوعة من الأطعمة المختارة، من خلال صالات الطعام التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء الحرم الجامعي، والتي تلبي جميع الأذواق وبأسعار مناسبة.

تحقق من الخريطة لمعرفة المواقع.

الأمن

يتوافر رجال الأمن على مدار 24 ساعة في اليوم في جميع مقرات جامعة البحرين.

رقم طوارئ أمن الجامعة:

أمن البوابة الرئيسية لحرم الصخير: 17437999 – 17438999

أمن البوابة الرئيسية لحرم مدينة عيسى: 17876555

مركز جامعة البحرين الصحي

مركز جامعة البحرين الصحي مفتوح من الأحد-الخميس

اتصل بنا

هاتف: 17435999 -17438000

الجمعيات والأندية الطلابية

توفر عمادة شؤون الطلبة فرصاً كثيرة للطلبة، للمشاركة في أنشطة وفعاليات اجتماعية وترفيهية ومجتمعية وثقافية. وتشارك الجمعيات والنوادي الطلابية على نطاق واسع في حياة الطلبة والأحداث الرئيسية مثل: الاحتفال باليوم الوطني، واليوم التعريفي، والمسرحيات، والمعارض الفنية، وما إلى ذلك. توجد حالياً النوادي والجمعيات التالية:

نادي الموسيقى

نادي الشطرنج

نادي التصوير

نادي الفنون الجميلة

نادي المسرح

نادي أصدقاء البيئة

جمعية كلية الآداب

جمعية كلية تقنية المعلومات

جمعية كلية الحقوق

جمعية كلية إدارة الأعمال

جمعية كلية الهندسة

جمعية كليات العلوم

لمعرفة المزيد، اتصل بنا على 17438139 أو قم بزيارتنا في قسم الأنشطة الطلابية.

التحويل بين البرامج داخل الجامعة

شروط التحويل بين برامج البكالوريوس

يجوز تحويل الطالب من برنامج أكاديمي إلى آخر في نفس الكلية أو كلية أخرى أو من برامج البكالوريوس إلى برامج كلية التعليم التطبيقي متى توافرت الشروط الآتية:

  1. أن يقدم الطالب طلباً للعمادة مستوفياً البيانات ومؤيداً بالمستندات المطلوبة، وأن يسدد رسم التحويل إن وُجد.
  2. أن تكون شهادته الثانوية مؤهلة للقبول في البرنامج الأكاديمي الذي يرغب في التحويل إليه.
  3.  أن يكون الطاب قد اجتاز بنجاح (3) مقررات دراسية أو (9) ساعات معتمدة كحد أدنى، وألا يكون قد اجتاز (66) ساعة كحد أقصى.
  4.  ألا يكون الطالب قد فُصل من الجامعة.
  5.  ألا يكون قد سبق له التحويل من برنامج أكاديمي إلى آخر مرتين، بما في ذلك التحويل من وإلى برنامج كلية التعليم التطبيقي، ولا يسمح للطالب بالعودة لتخصصه الأول الذي سبق أن تم تحويله منه، كما لا يسمح له بالعودة من برنامج دبلوم بعد التحويل إليه إلى برنامج بكالوريوس أو العكس.
  6.  أن يكون التحويل في نطاق الحد الأقصى لعدد الطلبة الذي حدده القسم الأكاديمي وفق طاقته الاستيعابية، وفي حال تجاوز عدد المتقدمين هذا الحد ترجى المفاضلة بينهم على أساس المعدل التراكمي، وفي حال التساوي تكون الأفضلية لمن اجتاز بنجاح عدد ساعات معتمدة أكثر.
  7.  أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية التي يطلبها القسم الأكاديمي التابع له البرنامج الأكاديمي المطلوب التحويل إليه متى كان القسم يشترط ذلك.
  8.  أن يتوافر في البرنامج المطلوب بالتحويل إليه مقاعد دراسية شاغرة.

شروط التحويل من كلية التعليم التطبيقي إلى برامج البكالوريوس

  1. أن يتوافر في البرنامج المطلوب بالتحويل إليه مقاعد دراسية شاغرة.
  2. أن تكون شهادته الثانوية مؤهلة للقبول في البرنامج الأكاديمي الذي يرغب في التحويل إليه.
  3. أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية التي يطلبها القسم الأكاديمي التابع له البرنامج الأكاديمي المطلوب التحويل إليه متى كان القسم يشترط ذلك.
  4. يجب أن تتوافر في طالب التحويل- في نهاية الفصل الدراسي الذي تقدم فيه بطلب التحويل- أحد الشروط الآتية:
    أولاً: للدفعات من العام 2022 وما قبله:

             أ‌. اجتياز الفصل الأول من برنامج الدبلوم المشارك بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0 بشرط تحقيق 12 ساعة م معتمدة.

            ب‌. اجتياز فصلين دراسيين بمعدلٍ تراكمي لا يقل عن 2.5 بشرط تحقيق 24 ساعة معتمدة

            ج. اجتياز برنامج الدبلوم المشارك بنجاح بمعدل تراكمي لا يقل عن 2.33 من 4.00

    ثانياً: للدفعات من العام 2023 وما بعده:

             أ‌. اجتياز الفصل الأول من برنامج الدبلوم المشارك بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.5 بشرط تحقيق 12 ساعة معتمدة.

            ب‌. اجتياز برنامج الدبلوم المشارك بنجاح بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.00 من 4.00.

  5. يتم النظر في معادلة المقررات التي سبق أن درسها الطالب بما يتفق وأنظمة الكلية المطلوب التحويل إليها.
  6. لا يحق للطالب التحويل طوال فترة الدراسة في الجامعة أكثر من مرتين اثنتين.
  7. لا يسمح للطالب بالعودة إلى برنامج الدبلوم المشارك بعد التحويل منه إلى البكالوريوس.

ملاحظات هامة:

  • لا يحق للطالب تغيير طلب التحويل في نفس الفصل.
  • رسوم تقديم طلب التحويل من كلية إلى أخرى عشرة دنانير بحرينية.
  •  يتم الإعلان عن نتائج التحويل عبر موقع إدارة معلومات الطالب بإظهار تنبيه/ Notification وعن طريق إرسال رسائل نصية/ SMS.

طلب التحويل الالكتروني

أ. بعد الاطلاع على شروط التحويل يرجى اتباع خطوات التقديم على النحو الآتي:

  1. الدخول على موقع إدارة معلومات الطالب sis.uob.edu.bh بإدخال الرقم الجامعي والرقم السري الخاص بالطالب.
  2. الضغط على خيار (القائمة الرئيسية/ Menu) واختيار (طلباتي/ My Requests) ثم اختيار (التحويل/ Transfer) ثم اختيار نوع التحويل المناسب من الخيارات أدناه:
    • التحويل من كلية إلى أخرى/ College To College Transfer (رسم التقديم 10 دنانير بحرينية)
    • التحويل داخل الكلية/ Internal Transfer
    • التحويل من برامج الدبلوم المشارك بكلية التعليم التطبيقي إلى البكالوريوس / Diploma To Bsc Transfer  (رسم التقديم 10 دنانير بحرينية)للطلبة المقيدين محققي شرط اجتياز الفصل الأول أو الثاني.
  3. تحديد الكلية المطلوب التحويل إليها.
  4. تحديد التخصص المطلوب التحويل إليه.
    • ملاحظات: بإمكان طلبة التحويل من برامج الدبلوم المشارك بكلية التعليم التطبيقي إلى البكالوريوس -محققي الشرط الأول والثاني فقط- تحديد أكثر من رغبة (كحد أقصى 10 رغبات) وفقاً للشواغر والمقاعد المتاحة للتحويل.
  5. ذكر سبب التحويل.
  6. الضغط على زرSave  لحفظ الطلب في حال التحويل داخل الكلية، والضغط على زر Pay To Add Request  لدفع الرسوم وحفظ الطلب في حال التحويل من كلية إلى أخرى أو من الدبلوم إلى البكالوريوس.

ب. الطلبة خريجي دبلوم كلية التعليم التطبيقي محققي الشروط التحويل (2.33 إلى 4.00)

  1. اختيار الرابط UOB Admission Requests.
  2. ثم اختيار (التقدم لبرامج البكالوريوس – خريجي كلية التعليم التطبيقي/  Apply for Undergraduate Programs – College of Applied Studies Graduates).
  3. يرجى الاطلاع على التعليمات الموجودة والموافقة عليها لاستكمال تقديم الطلب.
  4. إدخال البيانات الشخصية المطلوبة.
  5. اختيار وتحديد البرنامج المطلوب التقديم عليه، حيث ستظهر البرنامج المتاحة حسب شواغر التحويل والتي تتوافق مع مسار الثانوية العامة التي تخرجت منها.
  6. إدخال بيانات التواصل الشخصية (البريد الإلكتروني – الهاتف النقال – العنوان).
  7. يرجى الضغط على زر (رمز التحقق Verification Code)وعليه سيتم ارسال رسالة على الايميل الذي وضعته في الطلب، يرجى وضع الرمز في الخانة المخصصة لذلك.
  8. الضغط على  Submit.
  9. دفع الرسوم 10 دينار غير قابلة للاسترجاع.

في حال وجود أي استفسار أو مشكلة يرجى التواصل مع مركز خدمة الطالب بالاتصال الهاتفي أو خدمة الواتساب أو خدمة نظام الدردشة الذكي على الرقم 17155355 أو البريد الإلكتروني  studentcc@uob.edu.bh.

إصدار بطاقة بدل فاقد

إجراءات اصدار بطاقة بدل فاقد

  1. يتقدم الطالب بطلب بطاقة بدل فاقد وذلك عن طريق ملء الاستمارة المخصصة بذلك.
  2. يتم تدقيق البيانات الخاصة بالطالب.
  3. يتوجه الطالب لدائرة الامن والسلامة للحصول على ختم لإصدار بطاقة جديده.
  4. يقوم الطالب بالتوجه لدائرة المالية والموازنة لدقع الرسوم الخاصة باستخراج بطاقة بدل فاقد.
  5. يتم إصدار البطاقة الجديدة وتحديث الصورة في حال رغبة الطلب وتسلم له بعد التوقيع على استلامها.

إصدار شهادة التخرج – الشهادة البديلة

 إجراءات إصدار شهادة التخرج – الشهادة البديلة

  1. يتقدم الطالب بطلب اصدار شهادة ( بدل فاقد او الشهادة البديلة ) لدائرة القبول وشؤون الخريجين وذلك عن طريق تعبئة استمارة طلب الشهادة.
  2. يوجه موظفي دائرة القبول وشؤون الخريجين الطالب بضرورة دفع رسوم طلب الشهادة مقدراها 50 دينار بحريني في دائرة المالية بالجامعة.
  3. يتم استخراج قرار تخرج الطالب و يرفق بالطلب.
  4. يتم التنسيق مع مكتب عميد القبول والتسجيل في إصدار نسخه طبق الأصل لشهادة التخرج.
  5. إصدار شهادة التخرج – بدل فاقد – لمن فقد شهادة التخرج، برقم جديد للشهادة وختمها بختم بدل فاقد.
  6. إصدار شهادة التخرج – شهادة بديلة-في حال تم تغيير اسم الخريج أو تلف الشهادة وختم الشهادة بختم شهادة بديلة مع سحب الشهادة الأصلية من الخريج.